صك عبودية واسترقاق.. المليشيات تفرض ”استمارة تعهد” للإفراج عن المعتقلين على خلفية ثورة 26 سبتمبر ”شاهد”

85.10.193.41

كشفت وثيقة متداولة، فرض مليشيات الكهنوت الحوثية الإمامية، استمارة تعهد، للإفراج عن المعتقلين في سجونها على خلفية احتفالهم بذكرى الثورة اليمنية الخالدة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

وفي الاستمارة التي طالعها المشهد اليمني، والتي أطلقت عليها المليشيات اسم “استمارة خاصة بمثير الشغب في 26 سبتمبر”، يظهر فيها فرض جهاز الأمن والمخابرات الحوثية على المعتقلين، كتابة أسماءهم ومحافظاتهم ومدرياتهم والأحياء السكنية التي يقطنونها.

كما تفرض الاستمارة، كتابة أرقام هواتف الاتصال والواتساب ومواقع المعتقلين على الفيسبوك وتويتر (اكس) والتليجرام، مع ذكر الوظيفة أو العمل، على أن يقر المختطف أن تم القبض عليه “متلبس”.

وفيها يتعهد المختطف بأن يكون رقم هاتفه مفتوح على مدار الساعة للحضور متى ما تم استدعاءه في أي وقت، وأن لا “يثير شغبا” ولا يتدخل في السياسة وأن يلتزم بحضور كل الفعاليات التي تدعو لها جماع الحوثي.

كما تفرض الوثيقة أن يحضر المختطف ضمين تجاري، مع البصمة وإجراءات تعسفية أخرى.

وتعليقا عليها، كتب عضو مجلس النواب المحسوب على الانقلاب الحوثي، أحمد سيف حاشد، قائلا إنها “استمارات تقييد حرية الاحتفال بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة بل وتقييد العمل السياسي برمته وأكثر منه مصادرة كل الحقوق السياسية للمواطنين وفوقها الإكراه على حضور الفعاليات السياسية التابعة للجماعة”.

وأضاف: “إنه الاتجاه نحو سلطة الكهنوت واستعادة العبودية.. لا دستور ولا قانون ولا عقل.. إنه صك عبودية واسترقاق مذل”.

الصورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version