حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

85.10.193.41

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، أمس الثلاثاء، أن الحزب يؤيد الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، وهي المرة الأولى التي يؤيد فيها الحزب علنا الهدنة ولا يشترط وقف الحرب في غزة.

وقال قاسم: “نحن ندعم الجهود السياسية التي يقودها (رئيس مجلس النواب نبيه) بري لتحقيق وقف إطلاق النار، وبمجرد ترسيخ وقف إطلاق النار ووصول الدبلوماسية إليه، سيتم مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني”.

وبدأ “حزب الله” التابع لإيران، إطلاق النار على إسرائيل في 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي لإظهار التضامن مع حركة حماس، التي شنت هجوما على إسرائيل من غزة في اليوم السابق، قبل أن يشن الاحتلال هجمة دموية على القطاع.

وفي وقت سابق قال حزب الله إنه لن يوقف هجماته على إسرائيل إلا بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار مع حماس في غزة، ومع ذلك، أصرت إسرائيل على أن يفصل حزب الله بين صراعه مع إسرائيل والحرب الجارية مع حماس.

لكن نعيم قاسم، وفي خطابه بمناسبة الذكرى الأولى لمشاركة حزب الله في الحرب، لم يذكر وقف إطلاق النار في غزة كشرط لتحقيق وقف إطلاق النار في لبنان.

وهذا هو خطاب قاسم الثاني منذ اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله أواخر الشهر الماضي.

وكان نبيه بري، زعيم حزب أمل الشيعي المتحالف مع حزب الله، شخصية رئيسية في المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار بوساطة الدول الغربية، بحسب CNN.

وكان نصرالله قد وافق على وقف إطلاق نار مؤقت دعا إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وحلفاء آخرون خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، لكنه وبعد فترة وجيزة، اغتيل على يد إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version