الحوثيون يقتحمون مركز الدعوة والتبليغ بالحديدة ويطردون مئات الطلاب

85.10.193.41

في تصعيد جديد لأعمالها العسكرية والانتهاكات بحق المدنيين، اقتحمت ميليشيا الحوثي، الوم، مركز الدعوة والتبليغ بمحافظة الحديدة، أحد أقدم المراكز الدينية في المنطقة.

وأكدت مصادر مطلعة أن عناصر مسلحة تابعة للميليشيا داهمت المركز الواقع في محافظة الحديدة، وقامت بعمليات تفتيش واسعة وصادرت كافة محتوياته، بما في ذلك الكتب والمواد التعليمية والأجهزة الإلكترونية.

ولم تتوقف انتهاكات الميليشيا عند هذا الحد، بل قامت بإغلاق المركز بشكل كامل وطرد أكثر من 500 طالب كانوا يدرسون فيه، والذين قدموا من مختلف المحافظات اليمنية.

مركز عريق بتاريخ حافل

يُذكر أن مركز الدعوة والتبليغ بمدينة الحديدة تأسس في تسعينيات القرن الماضي، وسرعان ما أصبح منارة للعلم والمعرفة الدينية في المنطقة.

وقد لعب دوراً بارزاً في تعليم القرآن الكريم وعلومه، وتدريس الفقه الشافعي والفقه المقارن، وغيرها من العلوم الشرعية.

انتهاكات متكررة

يأتي هذا الاقتحام في سياق سلسلة طويلة من الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق المؤسسات الدينية والتعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقد سبق للميليشيا أن استهدفت العديد من المساجد والمدارس، واعتقلت العشرات من العلماء والطلاب.

تنديد واسع

أثار هذا الاعتداء موجة من الاستنكار والإدانة على نطاق واسع، حيث اعتبره مراقبون انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات، وتأكيداً على النهج الطائفي الذي تتبعه الميليشيا.

وطالب ناشطون المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف هذه الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version