شقيقة ” البلي” تعبر عن فرحتها بالإفراج عنه وعدن تشهد استعدادات واسعة لاستقباله

85.10.193.41

في خبرٍ سارٍ، أعلنت شيماء البلي، شقيقة الشاب محمد البلي، عن فرحتها الغامرة بالإفراج عن شقيقها اليوم من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.

وقالت شيماء في تصريح لها عقب عملية الإفراج: “الحمدلله يااااااارب”.

وفي نفس السياق، أظهرت صور انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي شباباً من عدن وهم يرفعون صورة كبيرة للشاب محمد البلي استعداداً لاستقبال حافل له الليلة، حيث يتوقع أن يشهد حي السكن الذي ينتمي إليه البلي احتفالات شعبية واسعة بهذه المناسبة.

يذكر أن الشاب محمد البلي، وهو أحد أبناء محافظة عدن، كان قد تعرض للاعتقال من قبل مليشيا الحوثي خلال زيارة قام بها إلى صنعاء لزيارة أقاربه، واتهم بالتورط في جريمة قتل.

وقد خضع البلي لمحاكمة طويلة استمرت سنوات، انتهت بإصدار حكم ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

هذا الإفراج يأتي بعد جهود حثيثة من قبل عائلة البلي ومحاميه، وكذلك منظمات حقوقية محلية ودولية، والتي دعت مراراً إلى الإفراج عن البلي وإطلاق سراح جميع المعتقلين تعسفياً في سجون الحوثيين.

تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار خبر الإفراج عن محمد البلي تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من النشطاء واليمنيين عن سعادتهم بهذا الخبر، وطالبوا بالإفراج عن جميع المعتقلين في سجون الحوثيين. كما أشادوا بصمود عائلة البلي في وجه الظلم والتعسف.

أبعاد قضية البلي

تعتبر قضية محمد البلي واحدة من آلاف القضايا التي تواجهها اليمنيون بسبب الصراع الدائر في البلاد، حيث يتم اعتقال وتعذيب الآلاف من المدنيين بشكل تعسفي في سجون الحوثيين والقوات الحكومية على حد سواء.

وتسلط هذه القضية الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها هذه الجماعات، وتدعو إلى ضرورة الضغط على جميع الأطراف المتنازعة للإفراج عن جميع المعتقلين دون قيد أو شرط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version