الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو جماعة الحوثي للإفراج الفوري عن الصحفي محمد المياحي

85.10.193.41

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، مليشيات الحوثي التابعة لإيران، للإفراج الفوري عن الكاتب الصحفي، محمد دبوان المياحي، والصحفي فؤاد النهاري، المختطفين لدى المليشيات منذ سبتمبر الماضي.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد اليوم، وأكد فيه، انضمامه إلى نقابة الصحفيين اليمنيين في دعوة الجماعة للإفراج الفوري عن الصحفيَين محمد المياحي وفؤاد النهاري، وجميع الصحفيِين المختطفين في البلاد.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنتوني بيلانجي: “ندين بشدة بيئة العمل السيئة ومناخ الخوف الذي يعيشه الصحفيون والإعلاميون في اليمن، مما يعرض سلامتهم للخطر”.

وأضاف، “زميلنا محمد المياحي هو أحدث مختطف في قائمة طويلة من الصحفيين الذين يجب إطلاق سراحهم على الفور ودون قيد أو شرط. ندعو السلطات الفعلية والجماعات المسلحة الأخرى إلى التوقف عن عرقلة عمل الصحفيين والإفراج عن المعتقلين منهم ظلمًا”.

وكانت جماعة الحوثي، أقدمت يوم 20 سبتمبر الماضي،باختطاف الصحفي المياحي بعد مداهمة شقته في أمانة العاصمة المختطفة صنعاء، واقتياده واجهزته الشخصية إلى مكان مجهول.

جاء ذلك بعد أيام من اختطافها للصحفي النهاري، من محافظة ذمار، جنوبي صنعاء، وذلك ضمن حملة اعتقالات شنتها المليشيات ضد الداعين للاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة، الـ26 من سبتمبر المجيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى