غارة إسرائيلية تسفر عن مقتل وإصابة 80 عنصرًا من مليشيا الحوثي في سوريا

85.10.193.41

في تصريح رسمي أثار اهتمامًا واسعًا، كشف مسؤول حكومي في حكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، مساء الثلاثاء، عن مصرع وإصابة نحو 80 عنصرًا من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في غارة إسرائيلية استهدفت معسكرًا تدريبيًا.

الغارة، التي وقعت بداية الشهر الجاري، أسفرت عن مقتل 25 عنصرًا وإصابة 55 آخرين من عناصر المليشيا.

وأوضح فياض النعمان، الوكيل المساعد لوزارة الإعلام لشؤون التلفزيون في حكومة الشرعية، في تصريح له، أن الغارة استهدفت معسكر الاستقبال التابع لحزب الله اللبناني في منطقة السويداء بسوريا في الأول من أكتوبر الجاري.

وأشار النعمان في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) إلى أن “الكيان الصهيوني نفذ هذا الهجوم الذي تسبب بمقتل 25 عنصرًا من كتائب الموت التابعة لمليشيا الحوثي وجرح أكثر من 55 آخرين”.

يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتزايد التقارير عن تدخلات إقليمية ودولية في الصراع اليمني.

تُعتبر مليشيا الحوثي قوة رئيسية مدعومة من إيران في النزاع، وتواجه تحالفًا تقوده الحكومة الشرعية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

التقارير حول الغارة الإسرائيلية تضيف بعدًا جديدًا للصراع، مع تورط قوى إقليمية مثل إسرائيل، مما يعكس تصاعدًا في المواجهات العسكرية المباشرة بين أطراف الصراع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى