السلطات المحلية في عدن تتحرك لإنهاء أزمة المياه

85.10.193.41

تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، المهندس محمد باخبيرة، اليوم، سير العمل في مشروع خزان المياه التجميعي “المنطقة الأولى” بمنطقة البرزخ بمديرية خورمكسر.

ويأتي هذا المشروع الهام بتكلفة تقدر بـ 2 مليون و749 ألف و865 يورو، بتمويل مشترك من البنك الألماني للتنمية ومملكة هولندا.

وخلال الزيارة، استمع باخبيرة إلى شرح مفصل من القائمين على المشروع، المنفذ من قِبل الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر شركة “دوم انترناشنول”، حول مراحل تقدم العمل.

وشمل الشرح أعمال فحص التربة وإنشاء قاعدة الخزان الحديدي بسعة تخزينية تصل إلى 18 ألف متر مكعب.

كما قام المهندس باخبيرة، بمرافقة نائبه لشؤون الصرف الصحي، المهندس زكي حداد، بتفقد مشروع إعادة تأهيل خط ضخ مياه الصرف الصحي لمديرية المعلا.

يُنفذ هذا المشروع بواسطة شركة واتر لاين للمقاولات، بتكلفة تبلغ 3 ملايين و900 ألف دولار، ويموّل من قبل برنامج الأمم المتحدة للمشاريع (اليونبس).

واطلع باخبيرة على تفاصيل سير العمل من مدير المشروع، المهندس أشرف الجولحي، حيث تم شرح العمليات الجارية في المشروع بما في ذلك أعمال الحفر وتمديد أنابيب بولي إيثيلين بقطر 630 ملم.

وأكد المهندس باخبيرة، خلال الجولة، على حرص المؤسسة على إعادة تنظيم شبكات المياه والصرف الصحي في عدن بعد ما تعرضت له من أضرار جسيمة نتيجة الحرب.

وشدد على أهمية تنفيذ المشاريع وفقًا للمواصفات الفنية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لضمان تقديم خدمات فعالة ومستدامة لسكان المدينة.

هذه الجهود تأتي في إطار مساعي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لتحسين البنية التحتية في محافظة عدن وضمان استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في ظل التحديات التي تواجهها المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى