عاجل: أول إعلان عسكري لجماعة الحوثي بعد انفجارات دوت في تل ابيب

85.10.193.41

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، قصف تل ابيب (يافا المحتلة) بصواريخ باليستية طويلة المدى، وإطلاق سرب من المسيرات على مدينة إيلات (أم الرشراش)، بالتزامن مع الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر وهجوم طوفان الأقصى.

وقالت في بيان على لسان المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، أن العملية تأتي في إطار ما أطلقت عليها المليشيات المرحلة الخامسة للتصعيد.

وقالت إنها نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى “استهدفت هدفينِ عسكريينِ للعدوِّ الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلةِ وذلك بصاروخين الأول نوع فلسطين 2 والذي نجح في الوصول إلى هدفهِ والثاني بصاروخِ ذو الفقار” وزعمت المليشيات أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وقال البيان غن الجماعة نفذت في وقت سابق من اليوم، هجوم بعدد الطائراتِ المسيرةِ على عدةِ أهدافٍ في منطقةِ يافا ومنطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بطائراتٍ نوع “يافا” و “صماد4”.

وذكر أن “نجحتْ عددٌ من تلكَ الطائراتِ في الوصول إلى أهدافِها”، مشيرا إلى أن الجماعة ستواصل عملياتها “ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ وكذلك الاستمرارُ في فرضِ الحصارِ البحريِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان”.

وكانت انفجارات دوت في تل أبيب الكبرى، مساء اليوم، ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات، وتوقف الهبوط والإقلاع في مطار بن غورويون بالتزامن مع ذلك، وفقا لوسائل إعلام اسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض صاروخ باليستي أرض – أرض قادم من جهة اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى