تساؤلات حول مصير صناديق دعم التعليم: ناشط يهاجم الحوثيين ويكشف معاناة المعلمين في مناطق سيطرتهم

85.10.193.41

انتقد الناشط الحقوقي نايف عوض بشدة سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء، واصفاً إياها بأنها “سلطة مناسبات واحتفالات”، بينما يعاني المعلمون والمعلمات في مناطق سيطرتهم من ظروف معيشية قاسية تهدد حياتهم نتيجة انقطاع رواتبهم الشهرية المستمر منذ تسع سنوات.

وفي تغريدة نشرها على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، وجّه عوض سؤالاً مباشراً إلى قيادة حكومة الحوثيين حول الأموال الكبيرة التي يتم جمعها تحت مسمى “صناديق دعم المعلمين والتعليم”، متسائلاً عن مصير تلك الأموال، في ظل عدم استفادة المعلمين منها على الإطلاق.

وقال في تغريدته: “يا حكومة التغيير، يا حكومة المناسبات، يا حكومة الاحتفالات، أين صناديق دعم المعلمين؟ ما هي خططكم التعليمية؟ ماذا قدمتم للمعلمين حتى الحافز الذي كانوا يحصلون عليه أحياناً؟”

وأرفق عوض في تغريدته صورة مؤثرة لأحد المعلمين وهو يقوم بتدريس الطلاب حافي القدمين، معلقاً على الصورة بالقول: “أين تذهب إيرادات تلك الصناديق؟ ومن المسؤول عنها؟”.

هذه الانتقادات تأتي في وقت يعاني فيه المعلمون والمعلمات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين من أوضاع معيشية صعبة للغاية، إذ تُحرم هذه الشريحة من رواتبها منذ سنوات، ما دفع العديد منهم إلى ترك المهنة أو اللجوء إلى أعمال أخرى لتأمين قوت يومهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى