تحت رعاية المحافظ لملس.. إطلاق مبادرة ”مدارس خضراء” بمدرسة عقبة بن نافع

85.10.193.41

دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” مبادرته البيئية “مدارس خضراء” تحت رعاية وزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وذلك في مدرسة عقبة بن نافع.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الوعي البيئي لدى طلاب المدارس، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم وصندوق النظافة والتحسين في عدن.

شهدت فعالية التدشين حضور الوزير أحمد حامد لملس، إلى جانب القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “كاك بنك”، الأستاذ حاشد الهمداني، حيث قاما بزرع شتلات الأشجار في باحة المدرسة، إيذاناً ببدء تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى زراعة الأشجار في مدارس عدن، والتي انطلقت رسمياً من مدرسة عقبة بن نافع.

تعزيز الممارسات البيئية المستدامة

وفي كلمته خلال الفعالية، أوضح الأستاذ حاشد الهمداني أن مبادرة “مدارس خضراء” تعكس التزام كاك بنك بتعزيز الممارسات البيئية المستدامة، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء داخل المدارس، بهدف التخفيف من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتشجيع زراعة نباتات صديقة للبيئة التي تحتاج إلى كميات أقل من المياه والمبيدات الحشرية.

وأضاف الهمداني: “إن التوعية بالقضايا البيئية وتفعيل دور المجتمع في الحفاظ على البيئة يعتبران جزءاً أساسياً من هذه المبادرة، حيث تسعى إلى خلق بيئة صحية جاذبة ومحفزة للتعلم”.

وأكد أن المبادرة تركز على تعزيز دور المدرسة في توعية الطلاب بأهمية زراعة الأشجار والحفاظ عليها.

شراكات لدعم المبادرة وتوسيع نطاقها

كما أشار الهمداني إلى أن “كاك بنك” يعمل حالياً على بناء شراكات قوية مع منظمات المجتمع المدني، والقطاعين العام والخاص، لدعم هذه المبادرة وتوسيع نطاق تأثيرها في العاصمة عدن والمناطق المحيطة.

يهدف البنك من خلال هذه الشراكات إلى تحقيق تأثير أوسع وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمشاركة المجتمعية في تعزيز هذه القيم بين الأجيال القادمة.

تعتبر مبادرة “مدارس خضراء” خطوة جديدة في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الاستدامة البيئية، حيث يعكف “كاك بنك” على تقديم الدعم المالي واللوجستي لمدارس العاصمة عدن لتنفيذ برامج غرس الأشجار وزيادة المساحات الخضراء، مما يعزز دور القطاع الخاص في حماية البيئة ودعم التعليم المستدام في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى