جماعة الحوثي تعلن غدا عطلة رسمية بمناسبة الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”

85.10.193.41

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أن يوم غد الاثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤م الموافق ٤ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ إجازة استثنائية ولمرة واحدة، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

جاء ذلك في بيان لما تسمى بـ”وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري” في حكومة المليشيات الانقلابية غير المعترف بها، مساء اليوم.

وقالت إن “هذا الاعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة في السابع من أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي”.

وأقرت ما تسمى “اللجنة العليا إقامة مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أكتوبر، واستمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” حتى الـ 14 من أكتوبر وذلك تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة”.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية، حماس، يوم السابع من أكتوبر من العام الماضي 2023، هجوما على معسكرات ومستوطنات والقواعد العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في “غلاف غزة”، ضمن ما أطلقت عليها “عملية طوفان الأقصى”، والتي أعلن الحوثيون بعدها بأشهر استهداف سفن بالبحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن تحت مسمى إسناد غزة، في حين يؤكد كثيرون أن للجماعة أهداف داخلية إضافة إلى هدف خارجي يتعلق بالأجندات الإيرانية.

واستغلت مليشيات الحوثي “طوفان الأقصى” للهروب من الاستحقاقات الداخلية والسخط الشعبي الذي بلغ ذروته ضدها في سبتمبر 2023، أي قبل ايام من 7 أكتوبر يوم طوفان الأقصى.

ومنذ سنة، يتعرض المدنيين بقطاع غزة لمجازر إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني، الذي فشل حتى اللحظة بتحقيق أي من أهدافه العسكرية المعلنة. وفق العديد من الخبراء العسكريين والمحللين السياسيين.

وتجاوز عدد الشهداء اليوم، 41 ألف فيما يقترب عدد الجرحى من 98 ألف جريح، إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version