تحذير من صحفي يمني : ضعف التحرك المحلي قد يمنح الحوثي دورًا سياسيًا جديدًا

85.10.193.41

في تصريح حديث للصحفي والكاتب خالد سلمان عبر منشور على صفحته الرسمية في منصة “إكس”، ألقى الضوء على المتغيرات الإقليمية والدولية المتعلقة بالملف اليمني، وتناول بتفصيل واضح حالة القوى المحلية المعارضة لجماعة الحوثي.

أكد سلمان في منشوره على عدم التناسق بين تسارع المتغيرات الدولية والإقليمية المتعلقة باليمن وبين تحركات القوى المحلية المناهضة للحوثي.

وأوضح أن هناك قرارًا دوليًا متناميًا لإضعاف الحوثي وإخراجه من دائرة التأثير، وذلك ضمن استراتيجية إقليمية تهدف لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن القوى المحلية اليمنية تفتقر إلى الشعور بالمسؤولية الوطنية، حيث تبدو في حالة من الاسترخاء وعدم الجاهزية للاستفادة من هذه المتغيرات الدولية وإعداد نفسها لتكون في موقع القيادة على الأرض.

كما تطرق سلمان إلى الخطر المترتب على عدم تحرك هذه القوى الوطنية بشكل فاعل وسريع، محذرًا من أن المجتمع الدولي قد ينتقل من مرحلة التعامل مع الحوثي كخطر يجب إقصاؤه، إلى احتوائه كقوة سياسية واقعية في حال بقيت القوى المحلية في هامش الأحداث.

ودعا الشرعية والأطراف العسكرية والسياسية القوية إلى تقديم نفسها كبديل حقيقي وقادر على قيادة المشهد في مواجهة الحوثي.

وختم خالد سلمان منشوره بتحذير من أن التقاعس المحلي قد يُفقد القوى اليمنية المناهضة للحوثي الفرصة في استثمار المتغيرات الدولية والإقليمية لصالحها، ما قد يؤدي إلى تحول الحوثي من عدو إلى شريك سياسي، وهو ما يتطلب من القوى الوطنية تقديم مشروع بديل يكون قادرًا على حمل راية التغيير في المرحلة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى