جماعة الحوثي تعترف اليوم بمقتل 8 من قياداتها

أقرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بمقتل 8 من قياداتها، يحملون رتبا عسكرية “ضباط” وأعلنت تشييعهم اليوم السبت بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ولم توضح مليشيات الحوثي، مكان مصرعهم، لكنها قالت في وسائل إعلامها إنهم لقوا حتفهم وهم “يؤدون واجبهم الوطني” على حد زعمها.

ووفق إعلام المليشيات الحوثية، فإن القتلى الذين جرى تشييعهم اليوم يحملون رتب (1 عقيد، 3 رائد، 2 ملازم أول، 1 ملازم ثاني).

ومؤخرا أقرت جماعة الحوثي بمصرع العشرات من عناصرها ، معظمهم في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية خلال شهر سبتمبر الماضي.

وخلال الفترة 1 – 30 سبتمبر، نشرت الجماعة الحوثية على وسائل إعلامها الرسمية، معلومات عن تشييع العشرات من عناصرها، وصلوا إلى 46 مسلحا معظمهم ينتحلون رتبة “ضابط”.

وجرى تشييع القتلى في محافظات صنعاء وتعز وحجة والحديدة، وفقا لوكالة سبأ / بنسختها الحوثية، والتي لم تحدد مكان وتاريخ مقتلهم.

وأظهرت إحصائية أن 80% من قتلى المليشيات الحوثية في سبتمبر كانوا من القيادات الميدانية، يحملون رتبًا عسكرية رفيعة، بينهم لواء، وعقيدان، وثلاثة برتبة مقدم، وثلاثة برتبة رائد، بالإضافة إلى 13 برتبة نقيب ومثلهم برتبة ملازم، ومساعدين اثنين، وتسعة أفراد بلا رتب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى