التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني، في تصريح لها، استمرار العمل بقرار إيقاف برامج الدبلومات المهنية (بعد الثانوية) في جميع الجامعات الحكومية.

يأتي هذا التأكيد تنفيذاً للقرار الوزاري رقم (2) لسنة 2022م، والذي يهدف إلى تنظيم العملية التعليمية وحماية مصالح الطلاب.

وأوضح المصدر أن إصرار بعض الجامعات على فتح مثل هذه البرامج يعد مخالفة صريحة للقوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية، ويؤدي إلى تشويش الحدود الفاصلة بين تخصصات الجامعات والمعاهد الفنية وكليات المجتمع.

وحذر المصدر الطلاب من التسجيل في هذه البرامج غير المعترف بها، مؤكداً أن الوزارة لن تعمد أي شهادة صادرة عنها. كما دعا الجامعات الحكومية إلى الالتزام بالقرار الوزاري والامتناع عن أي مخالفات قد تعرض الطلاب للضرر.

وفي خطوة تؤكد جدية الوزارة في تطبيق هذا القرار، أشار المصدر إلى المذكرة التي وجهها وزير التعليم العالي إلى رئيس المجلس الطبي، والتي أكدت على عدم الاعتراف بكافة برامج الدبلومات الطبية المفتوحة في مركز التعليم المستمر بجامعة تعز، وإيقافها منذ عامين بناءً على القرار الوزاري ذاته.

يأتي هذا الإعلان في ظل اهتمام متزايد بتنظيم العملية التعليمية في اليمن، وضمان جودة التعليم الذي يتلقاه الطلاب. وتؤكد وزارة التعليم العالي عزمها على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تطبيق القوانين واللوائح، وحماية مصالح الطلاب والكوادر التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى