أول تعليق للحكومة الشرعية على تهديد قيادي حوثي بتصفية صحفي في عدن

علق وزير الإعلام بالحكومة الشرعية، معمر الإرياني، على تهديد القيادي في المليشيات السلالية عبدالقادر المرتضى، بتصفية الصحفي اليمني فتحي بن لزرق في عدن.

وقال الإرياني إن “التهديد الصادر عن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، المدعو عبدالقادر المرتضى، رئيس ما يسمى “لجنة شئون الاسرى”، والذي يفترض انه مسئول عن ملف انساني، يؤكد من جديد اننا ازاء “عصابة اجرامية” تتفنن في ارتكاب الجرائم والانتهاكات الجسيمة، وتضرب عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية “.

وأكد وزير الإعلام “تضامننا المطلق وادانتنا الشديدة لهذا التهديد الموجه للصحفي فتحي بن لزرق.. ناشر ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد الصادرة من العاصمة المؤقتة “عدن”، ونؤكد أن هذه الحملات التي طالت حتى الصحفيين والناشطين في المناطق المحررة، ليست غريبة على مليشيا اجرامية مارست ولا تزال أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها”.

وكان القيادي في مليشيات الحوثي التابعة لإيران، السلالي عبدالقادر المرتضى، وهو مسؤول ملف الأسرى بالمليشيات، هدد أمس بتصفية الصحفي فتحي بن لزرق، بالعاصمة المؤقتة عدن، في حال تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء.

جاء ذلك في رد على تدوينة للصحفي بن لزرق، قال فيها: “نريد غارات جوية تستهدف القيادات الحوثية ومساكنهم بعيداً عن أطفالهم ،أما قصف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني لن يؤيدكم فيه أحد”.

وأضاف الصحفي تعقيبا على غارات أمريكية استهدفت منشآت تحت سيطرة الحوثيين: “كفاية مسرحيات وضحك على الذقون..!”.

وردا عليه، قال القيادي الحوثي المرتضى : “قتل القيادات الوطنية من قبل الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي لن يحميك يابن لزرق في عدن، بل أخشى أن تحتاج الى صفيحتين للحماية بدلاً من صفيحة واحدة، وقفلين أيضاً بدلاً من قفل واحد”. وفق تعبيره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى