جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، مساء اليوم، عن وقوع ضحايا، جراء الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع في العاصمة المختطفة صنعاء، ومحافظات الحديدة وذمار والبيضاء.

وقالت ما تسمى بوزارة الصحة في حكومة المليشيات الحوثية غير المعترف بها، إن الغارات “الأمريكية البريطانية”، اسفرت عن 4 إصابات 3 منها في محافظة ذمار. دون مزيد من التفاصيل.

الجيش الأمريكي: ضربنا 15 هدفا حوثيا

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قالت مساء اليوم، في بيان طالعه المشهد اليمني، إنها شنت “ضربات على 15 هدفاً حوثياً في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن اليوم حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء)”.

وأوضحت أن “هذه الأهداف شملت القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

غارات في أربع محافظات

هذا وشن الطيران الأمريكي في وقت سابق مساء اليوم، 4 غارات على معسكر للقوات البحرية التابعة للحوثيين في منطقة الكثيب، غرب مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وبالتزامن مع ذلك تعرض مطار الحديدة الدولي، لثلاث غارات أمريكية، وتعرضت معسكرات في مقر ما يعرف بالفرقة الأولى مدرع، ومعسكر الصيانة ، بمدينة الثورة، شمالي أمانة العاصمة صنعاء، لـ 7 غارات جوية، فيما تعرضت مواقع للحوثيين جنوب مدينة ذمار، جنوبي صنعاء لغارة واحدة.

ولاحقا، شن الطيران الأمريكي 3 غارات على مواقع للحوثيين، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى