نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله

ترك مقتل حسن نصر الله، آثارا في اليمن والعراق وسوريا، حيث أذرع إيران الممتدة، وكانت قيادات هذه الأذرع تنظر إلى نصر الله، نموذجا في السيطرة والحضور.

وأفادت معلومات من العاصمة المختطفة صنعاء، بأن عبدالملك الحوثي، زعيم مليشيات ايران باليمن، تم نقله إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، المعقل الرئيسي للجماعة، حيث الكهوف المنيعة هناك.

وصدرت توجيهات بانتقال أبرز القيادات العسكرية والمدنية من صنعاء إلى صعدة، تحسبا لأي ضربات تستهدف تلك القيادات.

وجرى سحب الجوالات وأجهزة الاتصالات، من القيادات الحوثية، على خلفية تفجير أجهزة البيجر، التابعة لحزب الله، في لبنان، خوفا من استهدافها.

وتعيش القيادات الحوثية في صنعاء ،حالة من الذعر بعد الاستهدافات الاسرائيلية التي طالت قيادات حزب الله في لبنان.

يأتي ذلك، وسط توقعات بأن تكون القيادات الحوثية، هدفا لغارات اسرائيلية قادمة، بحسب بعض المحللين.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ”المشهد اليمني” في وقت سابق، أمس الأربعاء، أن الميليشيا الحوثية شكلت مجلسًا عسكريًا مصغرًا برئاسة السفير الإيراني “علي محمد رمضاني” وأربعة أعضاء آخرين من قيادة المليشيات لإدارة المواجهات مع إسرائيل قطع حركة السفن في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي شكلت مجلسًا عسكريًا مصغرًا برئاسة السفير الإيراني “رمضاني” وعضوية كلا من : محمد ناصر العاطفي والذي ينتحل منصب وزير الدفاع في حكومة الانقلابيين الحوثيين وجلال الرويشان المعين من الحوثيين نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ومحمد علي الحوثي والذي ينتحل منصب عضو في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى وعبدالكريم الحوثي والذي يشغل وزيرا للداخلية.

وجاء تشكيل المجلس بعد تحصين عبدالملك الحوثي من الاستهداف الإسرائيلي وحصر مهمة الخطابات فقط عليه بعد تسجيل الخطابات ونقله عبر ثلاث بوابات وبشكل غير مباشر ومن خلال تسجيلها خارج شبكة الإنترنت المراقب .

وخلال الأيام الأخيرة لشهر سبتمبر الماضي، تعرض عدد كبير من قيادات مليشيات حزب الله، على رأسها أمينه العام، حسن نصر الله، لعمليات اغتيال نفذها جيش الكيان الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك بعد عملية تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي والتي حدثت ليومين متتابعين وأسفرت عن مقتل المئات من عناصر حزب الله، وآخرين مدنيين بحسب إعلان وزارة الصحة اللبنانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version