عشرات القاطرات المحملة بغاز مارب ترفض الدخول إلى عدن!

يواصل سائقو قاطرات نقل الغاز من مارب إلى العاصمة المؤقتة عدن اعتصامهم المفتوح في نقطة حسان محافظة أبين، لليوم الثالث على التوالي، رفضًا للجبايات التي تفرضها سلطات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر إعلامية، إن سائقي القاطرات، رفضوا الدخول إلى عدن احتجاجًا على استمرار الجبايات ومبالغ التحسين التي تفرض عليهم في النقاط الأمنية في محافظتي شبوة وأبين رغم التوجيهات الأخيرة القاضية بمنع تحصيلها.

وأشارت المصادر إلى أن سائقي تلك القاطرات انهم لايزالون يعانون من تلك الجبايات التي تفرض عليهم والتي تصل الى مبالغ كبيرة يتكلفون دفعها من جيوبهم بدون صورة قانونية ، مؤكدين استمرار اعتصامهم في نقطة حسان حتى يتم الغاء تلك الجبايات او أن يتحمل تلك المبالغ مالكي المحطات التي يزودونها بالغاز.

وطالب المحتجون، في الوقت ذاته بتطبيق توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي أبو زرعة إلى محافظي المحافظات المحررة، وقادة الوحدات العسكرية، ومدراء عموم الشرط بالمحافظات المحررة، وقيادة قوات الحزام الأمني، بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية، في جميع النقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة على الخطوط ومداخل المدن .

وفي وقت سابق، نفذ سائقوا قاطرات الغاز، إضرابًا شاملًا داخل شركة صافر بمارب من اجل مبالغ التحسينات التي يتم دفعها للنقاط تحت مسمى (التحسين) والتي غالباً ما يقوم بدفعها السائقون وطالبوا اثناء اضرابهم ان يتحمل تلك المبالغ مالكو محطات الغاز مثل تجار البضائع والذي على اثره تدخلت شركة صافر وطلبت منهم مهلة أسبوع حتى تقوم بعمل تعميم الى أصحاب المحطات لتحمل تكاليف مبالغ التحسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version