شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر

عرضت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو، قالت إنه لعملية استهداف سفينة نفط بريطانية، بزورق مسير، في البحر الأحمر.

وقالت المليشيات إن العملية لاستهداف ناقلة النفط (M/T CORDELIA MOON)، بزورق مسير ضمن عملياتها العسكرية، “لاستهداف السفن الأمريكية والبريطانية”، التي تزعم أنها نصرة لغزة ولما تسميه “فرض الحصار” على الكيان الصهيوني.

وكانت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، قالت أمس الأول الثلاثاء، إن سفينة أصيبت بهجوم بينما كانت تبحر على مسافة 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من ميناء الحديدة في اليمن.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإريانن قال في وقت سابق مساء اليوم، إن “اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط (M/T CORDELIA MOON) ، في الهجوم الحادي عشر على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، وفشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية”.

وأضاف أن “استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، ارهاب ممنهج، يعكس عدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، والتداعيات الكارثية لأي تسرب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version