إعلان جديد للسفارة اليمنية في بيروت بشأن إجلاء العالقين في لبنان (رابط التسجيل)

أصدرت السفارة اليمنية في بيروت، اليوم الخميس، إعلانًا جديدًا بشأن إجلاء المقيمين اليمنيين في لبنان.

وقالت السفارة، في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إنها قامت بالتنسيق مع السفارة السورية في بيروت، لمنح الذين وافوها ببياناتهم، تأشيرة عبور إلى الأراضي السورية، ومنها إلى الأردن.

وأكدت السفارة أنها تعمل على ترتيب الحصول على وسيلة نقل جماعية من بيروت إلى الاردن عبر سوريا إذا تيسر ذلك.

كما تم التنسيق بين سفارتي بلدنا في بيروت وعمان و الخطوط الجوية اليمنية لترتيب الحصول على حجز مقاعد على رحلة متوجهة إلى عدن أو صنعاء، وفق البيان.

وفيما يلي نص البيان:

الحاقاً باعلانات السفارة اليمنية في بيروت السابقة للاخوة المواطنين اليمنيين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة و الذين وافوا السفارة باسمائهم و صور جوازات سفرهم بأن عليهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرات عبور للاراضي السورية الشقيقة عبر الرابط الموضح https://www.evisa.sy.

مع العلم أنه قد تم التنسيق بين سفارتنا و السفارة السورية في بيروت لتسهيل حصولهم عليها.

كما يجري التنسيق بين سفارتي بلدنا في بيروت و سفارتنا في عمان و السفارة الاردنية في بيروت لتسهيل الحصول على تأشيرة العبور للاراضي الاردنية.

كما أن السفارة تعمل على ترتيب الحصول على وسيلة نقل جماعية من بيروت إلى الاردن عبر سوريا إذا تيسر ذلك.

كما تم التنسيق بين سفارتي بلدنا في بيروت وعمان و الخطوط الجوية اليمنية لترتيب الحصول على حجز مقاعد على رحلة متوجهة إلى عدن أو صنعاء.

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة اليمنية في بيروت، تعذر تسيير رحلة جوية لإجلاء المواطنين الراغبين في مغادرة لبنان، داعية من لم يتمكن من حجز رحلة عبر الطيران التجاري إلى التواصل معها لتوفير حل بديل عبر السفر براً إلى سوريا والأردن.

وقالت السفارة إنها تود “إعلامكم بأنها تبذل جهوداً كبيرة لتسيير رحلة للراغبين في السفر، إلا أنه تعذر تحقيق هذه الغاية”.

وأضافت أن “من لم يستطع الحصول على حجز بالطيران التجاري، فقد بحثنا له عن حل بديل، وهو السفر براً إلى سوريا، ومن ثم إلى الأردن (تأشيرة عبور)”.

ودعت السفارة الراغبين في السفر براً إلى تسجيل أسمائهم وأرقام هواتفهم وإرسال صورة من جوازات “سفرهم (الأربعاء) للاستفادة من الوقت في مخاطبة السفارتين السورية والأردنية للحصول على التأشيرات المطلوبة”.

وكانت العديد من الدول بدأت إجلاء رعاياها المقيمين في لبنان وبعثاتها الدبلوماسية مع تصاعد المواجهات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي بدأت عمليات برية محدودة شمال لبنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى