أمريكا تتوعد الحوثيين وتفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات داعمة للجماعة

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس، عقوبات على فرد وثلاث شركات قامت بتيسير عمليات توريد الأسلحة وتهريبها للحوثيين.

وقالت الخزانة الأمريكية إن “هؤلاء الميسرون والموردون، مكنوا الجماعة الإرهابية من الاستحواذ على مواد ومكونات ثنائية الاستخدام ومن الدرجة العسكرية لتصنيع ونشر صواريخ متطورة وطائرات مسيرة تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها”.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضا فرض عقوبات على كيان مرتبط بشحنات تجارية غير مشروعة للحوثيين، وعلى سفينتين تابعتين لذلك الكيان، بما في ذلك سفينة تولت نقل شحنات بالنيابة عن شبكة المسؤول المالي للحوثيين سعيد الجمل وأخرى تابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

وقالت إن الحوثيين يعتمدون على سلاسل التوريد الدولية وتوليد الإيرادات غير الشرعية لمواصلة هجماتهم المتهورة ضد السفن التجارية في الممرات المائية الحيوية والسكان المدنيين. وسنواصل استهداف من يدعمون محاولات الحوثيين زعزعة استقرار السلام والأمن الإقليميين وتهديد الأبرياء وحرية الملاحة.

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في تدوينة رصدها المشهد اليمني: “نحن مستمرّون في استهداف كل من يدعم محاولات الحوثيين لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإلحاق الضرر بالملاحة البحرية المدنية”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على فرد واحد وأربع شركات لتسهيلها شراء الأسلحة وعمليات التهريب وتوليد الأموال غير المشروعة للجماعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى