صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح

شهدت محافظة لحج، جنوبي اليمن، حادثتين مأساويتين خلال الساعات الماضية، حيث لقي شابان مصرعهما جراء صاعقتين رعديتين ضربتا منطقتي “العشة” و”عراصم” بمديرية القبيطة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشاب “أنس إدريس أحمد” فارق الحياة إثر إصابته بصاعقة رعدية مباشرة، فيما توفي المواطن “محمد سلام حنش” في حادث مماثل، وسط حالة من الحزن والأسى التي خيمت على أسر الضحايا والمجتمع المحلي.

وتأتي هذه الحوادث المؤسفة لتضاف إلى سلسلة طويلة من الوفيات والإصابات التي تسببها الصواعق الرعدية خلال موسم الأمطار الحالي، والذي يشهد البلاد موجة مطرية غزيرة.

فقد سقط العشرات من الضحايا في مختلف المحافظات اليمنية خلال الأسابيع الماضية، جراء هذه الظاهرة الطبيعية العنيفة.

وتجدد هذه الحوادث التحذيرات المتكررة من خطورة التعرض للصواعق الرعدية خلال فترة الأمطار، وتدعو المواطنين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وعائلاتهم، مثل تجنب التواجد في الأماكن المكشوفة، والابتعاد عن الأشجار والأجسام المعدنية، والبحث عن مأوى آمن فور سماع صوت الرعد.

كما تلقي هذه الحوادث الضوء على الحاجة إلى توعية المجتمع بأخطار الصواعق الرعدية، وكيفية التعامل معها، وتوفير الإسعافات الأولية للمصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version