الحوثيون يبددون أموال الدولة لصيانة قبور الرموز الشيعية

المشهد اليمني

الحوثيون يبددون أموال الدولة لصيانة قبور الرموز الشيعية

احد الرموز الشيعية في اليمن
احد الرموز الشيعية في اليمن

المشهد اليمني -خاص:

تواصل الميليشيا الحوثية عملية صيانة القبور و الأضرحة الخاصة بالرموز الشيعية دون الإهتمام بالقلاع والحصون والآثار اليمنية القديمة التي تحاول طمسها .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين بددوا أموال طائلة وخاصة من أموال الهيئة العامة للأوقاف والتي أنشأتها مؤخرا بعد ان كانت وزارة وتم ربطها بزعيم الميليشيا الحوثية بشكل مباشر وتعيين عمه عبد المجيد الحوثي رئيسا للهيئة وتم تحويل أموالها لإعادة القبور في صعدة وصنعاء بمليارات الريالات .
و أضافت المصادر انه تم تبديد أموال الأوقاف في بنى ملاحق أيضا تحت إسم “جامعة الهادي ” بجانب جامع الهادي الرسي الطبطبائي في محافظة صعدة وسكن للطلاب يتسع المئات وأسواق في المنطقة نفسها .
وأكدت المصادر ان الحوثيين مازالوا يبنوا ضريح عملاق لما يسمى مجد الدين المؤيدي في صعدة والذي كان له الفضل بنشر التشيع في اليمن وتأسيس الميليشيا الحوثية والتي بدأت تحت إسم ” تنظيم الشباب المؤمن ” .
الجدير ذكره ان الحوثيين تعمدوا في إهمال الآثار اليمنية القديمة عمدا والتي كان آخرها انهيار عددا من المنازل في صنعاء القديمة وقلعة شمر يهر عش في رداع ونهب الآثار اليمنية وبيعها للخارج في محاولة حوثية لإحلال ما تسمى ” الهوية الإيمانية ” بدلا من الهوية اليمنية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version