عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، مساء اليوم، أنها نجحت في إسقاط طائرة أمريكية أثناء قيامها بالتحليق في سماء محافظة صعدةن معقل زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وقالت على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع، إن دفاعاتها الجوية، نجحت “في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 وذلك أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة”. وفق تعبيرها.

وأضاف أن هذه الطائرة هي الحادثة عشرة من هذا النوع التي تقوم الجماعة بإسقاطها منذ نوفمبر الماضي.

وبشأن الغارات الإسرائيلية، قال الناطق الحوثي إن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي “وبدعم أمريكي شن 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وجرح 57 كحصيلة نهائية”. وفق تعبيره.

وقال إن “هذا العدوان الإجرامي” لن يثني جماعته عن مواصلة عملياتها التي تقول إنها دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني، “وأن هذه الجريمة سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضد هذا العدوِّ المجرم خلال الفترة المقبلة”.

وأمس الأحد، شن الطيران الحربي الإسرائيلي موجة جديدة من الضربات الأحد طالت منشآت في محافظة الحديدة، غربي اليمن، مما أسفر عن تدمير خزانات الوقود ومحطتي كهرباء الكثيب والحالي في مدينة الحديدة.

وجاء القصف الإسرائيلي على موانئ الحديدة‏ ردا على هجمات شنها الحوثيون على إسرائيل، كان آخرها السبت، عندما أطلقت الجماعة صاروخا باليستيا صوب مطار بن غوريون في تل أبيب.

وتوعد الجيش الإسرائيلي السبت بمحاسبة الجماعة المدعومة من إيران بـ”يوم سيأتي” عقب هجومها الأخير ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله والذي مثل صعقة كبيرة للجماعة المدعومة من إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى