الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”

في أول تعليق لها على الغارات الإسرائيلية، أدانت الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا، بأشد العبارات “عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”.

واعتبرت الحكومة على لسان مصدر مسؤول فيها، ذلك “انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية،و مخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية”.

وبحسب وكالة سبأ، فقد حمل المصدر، “الكيان الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الازمة الانسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني”.

وجدد المصدر تحذيره للنظام الايراني ومليشياته العميلة، والكيان الصهيوني من خطورة جر المنطقة الى مزيد من التصعيد، وتحويل اراضيها الى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية.

كما جدد دعوته الى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من اجل حماية الامن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.

وأمس شن الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية طالت خزانات الوقود بميناء الحديدة ورأس عيسى، ومحطات الكهرباء بالمدينة، بعد أيام من هجوم صاروخي استهدف تل أبيب، وأعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، مسؤوليتها عن الهجوم، متوعدة بالمزيد، دعما لحزب الله.

وأسفر القصف الاسرائيلي عن استشهاد 4 من عمال الميناء وإصابة نحو 30 آخرين، وفقا لما أعلنته مليشيات الحوثي المسيطرة على الميناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى