هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل

استبعد خبير عسكري يمني، انتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى مهاجمة مليشيا الحوثي في اليمن، على غرار ما حدث لحزب الله اللبناني، خلال الأيام الماضية.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي الدكتور علي الذهب: إن “هجوم الحوثيين (السبت)، سيعزز فرضية الاستجابة العنيفة من قبل إسرائيل”، مشيراً إلى أن الإسرائيليين حالياً منشغلون بالوضع في لبنان.

وأضاف الذهب في تصريح لموقع “الخليج أونلاين” إن الإسرائيليين اليوم بين أمرين: “الأول انشغالهم بالوضع في لبنان، والآخر هو انتظار اتضاح الصورة بشكل أكمل، من خلال جمع المعلومات الكافية عن الحوثيين، حتى تُحقق أي عملية عسكرية ضدهم الهدف والنتائج المرجوة”.

وأشار إلى أن الحوثيين لا يزالون محصنين معلوماتياً، كما أن “إسرائيل” وحلفاءها يواجهون صعوبة بسبب عدم وجود خلايا تجسسية على الأرض كما هو الحال في لبنان، وحتى سوريا.

واستطرد الذهب قائلاً: “أهم القادة الحوثيين ما تزال تحركاتهم محاطة بالكتمان، أو أنه ليس هناك جهد أمريكي وإسرائيلي يماثل الجهد الذي بذلوه في جنوب لبنان لرصد تحركات (حزب الله) اللبناني”.

وحول الدور الأمريكي، المتوقع في اليمن، قال الخبير العسكري علي الذهب: هناك تكثيف لنشاط الطائرات التجسسية الأمريكية، في سماء اليمن، وهو مرتبط برصد تحركات الحوثيين واستعداداتهم لتنفيذ الهجمات البحرية، ومن ثم المساعدة في الرد على تلك الهجمات.

وأضاف: يمكن أن يقدم الأمريكيون معلومات دقيقة عن الحوثيين وعن تحركات جيشهم أو قادتهم، أو المناطق التي يجري فيها استحداث الملاجئ وغيرها؛ لأن هناك تقارير تتحدث عن قيام الحوثيين بعمل أنفاق وملاجئ ومخابئ تحت الأرض في صنعاء وصعدة وغيرهما.. لافتًا إلى أن النشاط التجسسي الأمريكي يركز على هذا الأمر، خصوصاً أن “إسرائيل” وربما أمريكا قد تمكنتا من الوصول لقادة “حزب الله” وهم في اجتماع على بعد 30 متراً تحت الأرض.

وفي ما يتعلق باحتمالية قيام “إسرائيل” بشن هجمات على الحوثيين، يعتقد الخبير العسكري أنه لا يزال مؤجلاً، كما يرى أن دور الحوثيين المتوقع لا يمكن أن يتجاوز الدور الحالي، والمتمثل في شن هجمات بحرية وإطلاق صواريخ ومسيرات باتجاه “إسرائيل”، وهي هجمات ليست ذات أثر مادي كبير، بل تأثيرها نفسي وإعلامي.

ويوم أمس الأحد، شن جيش الاحتلال، غارات على منشآت مدنية في مدينة الحديدة، أسفرت عن أكثر من 50 قتيلًا وجريحًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version