اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية

أدانت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحفي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، والذي أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى الدبلوماسي المحمي بموجب القانون الدولي.

وأعربت الوزارة عن قلقها البالغ تجاه هذا الهجوم، مؤكدةً على ضرورة الالتزام بالمواثيق الدولية التي تضمن حماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها.

وشدد البيان على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات السفارات التي تتمتع بالحصانات القانونية وفق الأعراف والمواثيق الدولية، مشيراً إلى أن مثل هذه الهجمات تمثل خرقًا للقوانين والاتفاقيات الدولية التي تضمن حماية الدبلوماسيين ومنشآتهم.

كما أكدت وزارة الخارجية التزام الحكومة اليمنية الكامل بموقف جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يتعلق بضرورة الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه.

وحثت الوزارة جميع الأطراف السودانية على الانخراط بشكل جاد وفعّال مع المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى تسوية الأزمة في السودان، بما في ذلك منبر جدة.

وفي ختام البيان، دعت الوزارة إلى استثمار كل الجهود الممكنة للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني في هذه الظروف الصعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version