جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة

قالت جماعة الحوثي المولية لإيران، إن فرق الدفاع المدني تواصل العمل لإطفاء الحريق الناجم عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي والكثيب، بمدينة الحديدة، غربي اليمن.

وأعلنت الجماعة، أن الحصيلة الأولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة هي “4 شهداء منهم عامل في الميناء و3 مهندسين بكهرباء الحالي و33 جريحا”.

واضافت أن “فرق الإسعاف والإنقاذ لا تزال تبحث عن مفقودين تحت أنقاض محطة الحالي”.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، وقال إن “سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشرات الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية”. وفق تعبيره.

وأضاف أنه هاجم “محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة”، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر قوله إن “الأهداف التي تمت مهاجمتها في اليمن أهداف مدنية للاستخدام العسكري”.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي إن العدوان الاسرائيلي استهدفت مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة.

وفي سياق ذلك، ذكر موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة المركزية الوسطى للجيش الأمريكي، فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر قوله إن “الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على اليمن”.

وقال جيش الاحتلال إن الغارات على ميناء الحديدة، جاءت ردا على هجمات صاروخية تبنتها جماعة الحوثي مؤخرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى