اول تعليق لإيران على الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة

في تصعيد جديد للأوضاع في المنطقة، شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت مرافق حيوية في محافظة الحديدة اليمنية، مما أثار موجة من الإدانات والاستياء على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت الخارجية الإيرانية، في بيان رسمي، عن إدانتها الشديدة للضربة الإسرائيلية على محطة كهرباء ومستودع وقود في ميناء الحديدة، ووصفتها بـ”العدوان السافر الذي يستهدف الشعب اليمني الأبرياء ويفاقم من معاناتهم الإنسانية”.

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي:

  • استهداف واسع النطاق:
    كشفت مصادر عسكرية أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عشرات الغارات الجوية على أهداف متعددة في محافظة الحديدة، شملت ميناء الحديدة والمطار الدولي ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.
  • أهداف مدنية:
    أكدت التقارير أن الهجمات الإسرائيلية تسببت في أضرار جسيمة بالمرافق المدنية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وشح في إمدادات الوقود، وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.
  • رد فعل إسرائيلي:
    بررت إسرائيل هجماتها بحجة الرد على هجمات صاروخية سابقة شنتها جماعة الحوثي على أراضيها، مؤكدة أن الضربة التي شنتها هي الأكبر من نوعها منذ بداية الحرب في اليمن.

تداعيات الهجوم:

  • تصعيد الأوضاع:
    من المتوقع أن يؤدي هذا التصعيد العسكري إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن، وزيادة حدة التوتر في المنطقة، خاصة في ظل التوترات القائمة بين إيران وإسرائيل.
  • تداعيات إقليمية ودولية:
    أثار الهجوم الإسرائيلي ردود فعل غاضبة من قبل العديد من الدول والمنظمات الدولية، التي دعت إلى وقف التصعيد العسكري والعودة إلى الحلول السياسية للأزمة اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى