بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير

قتل قائد وحدة القوة الجوية في حزب الله محمد سرور في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو أحد خبراء الطيران المسير، الذين أرسلهم الحزب لتدريب المليشيات الحوثية في اليمن.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه يشن “ضربات دقيقة” في بيروت، في ظل التصعيد المستمر بين الطرفين رغم الدعوات الدولية للتهدئة.

وبحسب مقرب من الحزب في حديثه لوكالة فرانس برس، يحمل سرور شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية، حيث كان من بين المستشارين الذين أرسلهم الحزب إلى اليمن لتدريب المتمردين الحوثيين المنضوين مع حزب الله وتنظيمات إقليمية أخرى، في إطار ما يسمى بـ “محور المقاومة” الذي تقوده طهران.

كما أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف دخلت إلى المبنى المستهدف في حي القائم، وهو منطقة سكنية مكتظة.

وفور وصولها إلى موقع الاستهداف، أكدت فرق الإنقاذ أن الأضرار المادية جسيمة في المبنى المكون من عشر طبقات والذي استُهدف بثلاثة صواريخ.

من جانبه، قال حزب الله إنه قصف بالصواريخ المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز فرقة الجليل ومخازنها بمنطقة عميعاد شمالي إسرائيل.

وكانت قناة العربية، قد أعادت نشر فيديو، لتدريب سرور، عناصر المليشيات الحوثية، في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى