قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي

نفذت قوات خفر السواحل في محافظة المهرة، عملية واسعة لملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للمصائد السمكية في المحافظة، وبدعم من السلطة المحلية.

تأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة لتنظيم عملية الاصطياد والحفاظ على المخزون السمكي في المنطقة.

الحملة التي قادها العميد خالد الوحيشي، مدير عام خفر السواحل لقطاع البحر العربي، والعقيد عبد القادر محضار، قائد قوات خفر السواحل فرع المهرة، استهدفت الصيادين الذين يستخدمون زوارق كبيرة ومعدات صيد تمتد إلى قاع البحر، والتي تسهم في جرف الأسماك وإزالة الشعب المرجانية.

وتعد هذه الأنشطة غير القانونية تهديدًا خطيرًا على الثروة السمكية في المنطقة، حيث تؤثر على تكاثر الأسماك وتؤدي إلى تدهور البيئة البحرية.

وأكدت الهيئة العامة للمصائد السمكية على أهمية هذه الحملة في حماية الثروات البحرية ومكافحة الصيادين الذين يتسببون في أضرار جسيمة من خلال تصرفاتهم غير المسؤولة.

وقد أشارت الجهات المختصة إلى أن هذه الحملة ستستمر حتى يتم ضبط جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تهدف هذه الجهود إلى تعزيز استدامة الثروة السمكية في المحافظة، وضمان التوازن البيئي والحفاظ على الشعب المرجانية، التي تُعتبر موطناً مهماً للعديد من الكائنات البحرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى