العليمي يكشف الموقف النهائي لمجلس القيادة الرئاسي بشأن المرجعيات الثلاث ويبلغ الأمم المتحدة بذلك

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، موقف المجلس من المرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن.

جاء ذلك، خلال استقباله المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، وذلك بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

وخلال اللقاء، استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من المبعوث الاممي، الى احاطة حول نتائج اتصالاته الاخيرة من اجل خفض التصعيد والدفع باتجاه احياء العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة الدعم الكامل لجهود الامم المتحدة من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

واكد العليمي على أهمية ابقاء الانتباه المحلي والاقليمي والدولي مركزا على ممارسات المليشيات الحوثية بما في ذلك انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، مشيرا في هذا السياق الى حملات القمع والتنكيل والاختطاف التي طالت العديد من الناشطين، وموظفي الامم المتحدة ووكالات الاغاثة ومجتمع العمل الانساني في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى