فيديو جديد من صنعاء.. استنفار حوثي كبير وإغلاق كافة الأحياء والشوارع خشية احتفالات شعبية بثورة اليمن 26 سبتمبر

أفادت مصادر محلية بالعاصمة المختطفة صنعاء، بانتشار مكثف لمليشيات الكهنوت الحوثية مساء اليوم، لمنع المواطنين اليمنيين من الاحتفال بثورتهم الخالدة 26 سبتمبر.

وذكرت المصادر بأن مليشيات الكهنوت عبدالملك الحوثي، أغلقت كافة الأحياء السكنية والشوارع في أمانة العاصمة صنعاء، ونشرت مسلحيها بالعصي والهراوات، تحسبا لأي احتفالات شعبية عفوية بعيد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد.

وكانت مصادر ذكرت للمشهد اليمني في وقت سابق، بأن مليشيات الحوثي أغلقت الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، وانتشرت في الأحياء السكنية لمنع خروج احتفالات شعبية بثورة الشعب اليمني 26 سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، شنت حملة اعتقالات واسعة بصنعاء ومناطق سيطرتها منذ عدة أيام، طالت نحو 300 من المواطنين والناشطين والسياسيين، وأبناء وأحفاء قادة سبتمبريون، بتهمة رفع العلم اليمني والدعوة للاحتفال بثورة اليمن 26 سبتمبر.

وعلى الرغم من التضييق الشديد والمطاردة الواسعة وحملات القمع الكبيرة إلا أن مواطنين في كل مناطق سيطرة مليشيات الكهنوت، وخصوصا إب وصنعاء وذمار والبيضاء رداع، احتفلوا بإطلاق الألعاب النارية.

هذا وأوقدت الشرعية الشعلة الأم للعيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، في محافظة مأرب، بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، ورئيس الوزراء أحمد بن مبارك، ووزير الداخلية إبراهيم حيدان، ورئيس الأركان، صغير بن عزيز، وعدد كبير من المسؤولين، في حين خرج المواطنون للاحتفال بشوارع مدينة مارب.

كما أوقدت قيادة الجيش شعلة الثورة في مدينة تعز، وسط احتفال جماهيري غير مسبوق.

وجرى إيقاد شعلة الثورة اليمنية الخالدة، كذلك، في محافظة الحديدة، من قبل السلطة المحلية وقيادة المقاومة الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى