في ظل انقطاع المرتبات.. قطر تسعد آلاف الطلاب والمعلمين اليمنيين

أعلنت جمعية قطر الخيرية، الانتهاء من تنفيذ مشروع نوعي كبير، في محافظتين يمنيتين، أسعد المئات والآلاف من المعلمين والطلاب.

وأفادت صحيفة “الشرق القطرية، أن قطر الخيرية انتهت من تنفيذ مشروع نوعي كبير لدعم التعليم في محافظتي حجة وإب باليمن.

وأوضحت أن المشروع اشتمل على تأهيل عدة مدارس كانت متوقفة عن العمل في القرى النائية، وتقديم حوافز لمئات المعلمين والمعلمات، وتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على آلاف الطلبة مع بدء العام الدراسي.

ويأتي المشروع الذي تم البدء فيه العام الماضي والانتهاء منه العام الحالي، في ظل تدهور كبير في الأوضاع التعليمية باليمن وفقا لتقارير منظمات إنسانية دولية، بسبب استمرار الأزمة التي تمرّ بها البلاد منذ أكثر من تسع سنوات، الأمر الذي أثر سلبا على تواصل التعليم في المدارس نتيجة للحالة المتردية لمرافقها، والنقص في احتياجاتها الأساسية، وانقطاع رواتب المعلمين، وأدى تبعا لذلك لتعاظم ظاهرة التسرب المدرسيّ لدى الطلاب. واستهدف المشروع تعزيز فرص التعليم والعودة للمدارس، واشتمل على أنشطة رئيسة ركزت على تحسين الظروف التعليمية، ودعم المعلمين والطلاب في المحافظتين المستهدفتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى