الأمريكي للعدالة يتوعد مليشيا الحوثي بملاحقة دولية بسبب حملات الاختطافات الأخيرة

توعد مركز حقوقي، بمعاقبة المليشيات الحوثية، بالملاحقة القضائية أمام الجهات الدولية، بسبب حملاتها المسعورة ضد الناشطين والمواطنين الداعين للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وأدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) حملات الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد الكتاب والصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها منذ عدة أيام، على خلفية نشرهم منشورات حول ثورة سبتمبر التي يحتفل بها اليمنيون كل عام، وأكد على أن تلك الممارسات غير قانونية كما أنها تشكل انتهاكًا صارخًا للحقوق الأساسية المكفولة في الدستور اليمني والقانون الدولي.

وأشار إلى أن تلك الاعتقالات تأتي ضمن سياق تزايد التضييق على حرية التعبير والصحافة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مطالباً مليشيا الحوثي بضرورة التوقف الفوري عن هذه الممارسات غير القانونية، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بشكل فوري.

كما دعا المركز إلى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وأكد على أن استمرار هذه الانتهاكات يستوجب مساءلة مرتكبيها أمام الجهات القضائية الجنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى