”مفاجأة اليوم الوطني: أغاني يمنية تحتفي بمدرسة سلمان وحُماة الحرم في ليلة لا تُنسى!”(فيديو)

شارك فنانون يمنيون في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الرابع والتسعين، عبر إبداعاتهم الموسيقية التي تجسد عمق العلاقة الثقافية بين البلدين.

كان من أبرز هؤلاء الفنانين الفنان اليمني القدير عبود خواجه، الذي أطلق أغنيتين وطنيتين بهذه المناسبة.

الأغنية الأولى جاءت بعنوان “مدرسة سلمان”، وهي من كلمات وألحان الدكتور علي الغامدي، وتوزيع أحمد صالح. الأغنية تحتفي بالقيادة الحكيمة للمملكة، وخاصة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. تقول كلمات الأغنية:

*من مدرسة سلمان جانا محمد*
*ثنتين من ربي ولاهي لأي حد*
*الأوله حاز الثقة وماوراها*
*والثانية أشبه إلي معزي الجد*

وتتابع الأغنية في مديح رؤية الأمير محمد بن سلمان وقيادته للمرحلة الراهنة من تاريخ المملكة، معبرة عن الفخر الوطني والطموح الكبير الذي يتجسد في مختلف المجالات.

أما الأغنية الثانية التي قدمها عبود خواجه فكانت بعنوان “حماة الحرم”، من كلمات وألحان الشاعر اليمني جنيد باوزير، وتوزيع أحمد علوان. تحتفي هذه الأغنية بدور المملكة كحامية للمقدسات الإسلامية وتبرز قيم الكرم والشهامة التي يتميز بها الشعب السعودي. كلمات الأغنية تقول:

*حنا أهل القيم
مانخون الذمم
رافعين العلم
يحمل شعار السلام*

وتستمر الأغنية في تمجيد الوحدة الوطنية والدين، مع التأكيد على أن المملكة تحت قيادة الملك وولي العهد ترسم مستقبلاً مشرقًا للأمة:

*رؤيه عظيمها رسمها
ولي عهده وحسمها
صمم وعلا علمها
عظيم أبن العظام*

تعد هذه المبادرات الفنية دليلاً على الروابط العميقة التي تجمع بين الشعبين السعودي واليمني، وتأكيدًا على تقدير الفنانين اليمنيين للدور الكبير الذي تلعبه المملكة على المستويات الإقليمية والدولية، خاصة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى