حميد الأحمر يرد على تصريحات نجل الزبيري عن ثورة سبتمبر: أبوالأحرار ليس ‘‘أبوعمران’’

علق البرلماني والشيخ القبلي حميد الأحمر، على تصريحات نجل أبي الأحرار محمد محمود الزبيري، التي امتدح فيها نكبة 21 سبتمبر الحوثية.

وكان عمران الزبيري، نجل الثائر اليمني الشهير محمد محمود الزبيري، قد ظهر على قناة “الهوية” التابعة للحوثيين، حيث أطلق تصريحات مثيرة للجدل هاجم فيها ثورة 26 سبتمبر، ووجه اتهامات وإساءات طالت الثورة التي كان والده أحد رموزها.

ووصف نجل الزبيري، نكبة المليشيات الحوثية بأنها “ثورة بيضاء غير انتقامية، لم تسقط فيها قطرة دم”، حسب زعمه.

ونشر حميد الأحمر، صورة للثائر الزبيري، وقال: “اسمه (أبوالأحرار) وليس (أبوعمران) هكذا عرفه اليمنيون ولا زالوا الثوار كالانبياء لا يورثون مالا ولا بنين بل قيما ومبادئ.

وأضاف: “فمن انتمى اليها فهو ابنا لهم”.. مستشهدًا بالآية الواردة في القرآن الكريم عن ابن نوح “(إنه ليس من اهلك إنه عمل غير صالح)”.

وتقول المصادر أن الثائر الزبيري، أوصى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، بالاهتمام بنجله ورعايته، وهو ما كان من الشيخ الأحمر، الذي زوّجه ابنته، قبل أن تنفصل عنه لاحقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى