”برلماني حوثي يتحدث بشجاعة: 8 أسباب تؤدي إلى سقوط المليشيا!”

في تدوينة أثارت جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عضو مجلس النواب اليمني التابع لمليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليًا في العاصمة صنعاء، عبده بشر، عن ثمانية أسباب يرى أنها قد تؤدي إلى سقوط المليشيا.

وتساءل بشر في منشور له على حسابه الرسمي بموقع “إكس” (تويتر سابقًا) عن السبب وراء حالة الرعب التي تسيطر على مليشيا الحوثي في صنعاء بسبب احتفال المواطنين بالذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر، وهي المناسبة التي تحيي ذكرى الإطاحة بالنظام الملكي في اليمن وإعلان الجمهورية.

وكتب بشر في تساؤلاته الموجهة إلى مليشيا الحوثي: “هل رفع العلم والاحتفال بثورة 26 سبتمبر جريمة؟ ما الذي يجعلكم مرعوبين بهذا الشكل؟”.

وفي تدوينته أضاف النائب بشر: “لن يكون سقوطكم بسبب رفع العلم أو الاحتفال، بل سيكون نتيجة لاستمرار الظلم، وتكميم الأفواه، والاعتقالات التعسفية، والفقر، والجوع، والمرض، والغرور، والفساد الذي يزداد يوما بعد يوم”.

واختتم بشر تدوينته بانتقاد لاذع لأداء المليشيا الحوثية، مشيرًا إلى فشلهم في التعامل مع احتياجات الشعب اليمني وتخفيف معاناته اليومية. وقال: “طالما لم تستطيعوا احتواء المواطن وتخفيف الاحتقان والتخفيف من معاناته فأنتم فاشلون”.

هذه التصريحات تفتح باب التساؤلات حول مدى تزايد الاحتقان الشعبي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، حيث تتزايد الانتقادات الداخلية نتيجة للأوضاع المعيشية الصعبة والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، في ظل استمرار الحرب في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى