قيادي حوثي يعلن الحرب على المحتفلين ب 26 سبتمبر: الحوثيون يوزعون الهراوات في تحدٍ صارخ

في تصعيد خطير، كشف القيادي الحوثي ورئيس ما تسمى لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى عن استعدادات حوثية لقمع أي احتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

و في تغريدة مثيرة للجدل على منصة إكس، حرض المرتضى على “تأديب المزوبعين”، في إشارة واضحة إلى كل من يفكر في الاحتفال أو رفع علم الجمهورية اليمنية في هذا اليوم التاريخي.

ولأجل تنفيذ تهديداته، نشر المرتضى صورة لهراوات تم توزيعها على عناصر مليشياته، مؤكداً على ضرورة الاستعداد “لتأديب المزوبعين”.

هذا التهديد الصريح يمثل تصعيداً خطيراً في حملة القمع التي تمارسها المليشيات الحوثية ضد أي صوت معارض أو أي محاولة للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

أثار هذا التصريح موجة من الاستنكار والإدانة على نطاق واسع، حيث تساءل ناشطون كيف لرئيس لجنة الأسرى والمعتقلين أن يهدد الشعب بهذه الطريقة؟ وأشاروا إلى أن هذا التهديد يكشف عن حقيقة التعامل الوحشي الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلون في سجون المليشيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى