أول تعليق حوثي على التصعيد الأخير بين حزب الله واسرائيل وسقوط مئات القتلى والجرحى اليوم جنوب لبنان

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على التصعيد الأخير بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، والذي أسفر منذ صباح اليوم، عن مئات القتلى والجرحى جنوب لبنان بينهم مدنيين.

وعبر متحدث الحوثيين، محمد عبدالسلام عن إدانة جماعته بشدة “كيان العدو الصهيوني بعدوانه على لبنان”، وقال إن “هذا الإجرام الصهيوني المتواصل ما كان ليكون لولا الغطاء الأمريكي باستمرار واشنطن في إمداد الكيان الإجرامي بأدوات القتل والإبادة الجماعية”.

وجدد ناطق الحوثيين وقوف جماعته إلى جانب حزب الله، داعيا “الدول العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت واتخاذ الموقف المسؤول إلى جانب مصلحة الأمة بالانتصار للقضية الفلسطينية ودعم حركات المقاومة في فلسطين ولبنان”. تعبيره.

وعصر اليوم الإثنين، قالت وزارة الصحة في لبنان، إن العدوان الإسرائيلي أسفر عن 182 قتيلا و727 مصابا بالغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال، أنه نفذ موجة كبيرة من الغارات وصلت لنحو 800 غارة على عدة مناطق جنوبي لبنان، منذ الصباح حتى اللحظة.

وقال ناطق جيش الاحتلال بوقت سابق من اليوم، إن هجوم نفذه حزب الله بالصواريخ اليوم وأمس، تسبب بخسائر مادية وصفها بالضخمة “شمال إسرائيل” (الأراضي الفلسطينية المحتلة).

ويأتي هذا التصعيد، في حين تكتفي إيران ببيانات الإدانة وتوجيه الأوامر لحزب الله لعدم الدخول في حرب كبيرة أو شاملة مع الكيان الصهيوني، خوفا على تضرر مشروعها النووي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى