الحوثي يطالب برفع علم سبتمبر في عدن.. والانتقالي يرد: ”لا تتحدثوا باسم الثورة!”

أثار القيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية، محمد علي الحوثي، جدلاً واسعاً عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، حيث دعا فيها إلى رفع علم ثورة 26 سبتمبر في مدينة عدن.

وقال الحوثي في تغريدته،مشيرا الى الوحدويين في الجنوب”: “ارفعوا علم ثورة 26 في ‎#عدن إذا كان الأخوة في الجنوب رافضين رفع العلم والاحتفال بثورة 26 سبتمبر فيها”.

**ردود أفعال من الانتقالي الجنوبي**
في المقابل، سارع أحد الناشطين في المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الرد على تصريحات الحوثي، مؤكدًا أن من يجب عليه رفع العلم هم الحوثيون أنفسهم، الذين قاموا بالانقلاب على أهداف ثورة 26 سبتمبر.
وأضاف الناشط في تعليقه: “الحوثيون هم من أسقطوا مبادئ الثورة وقاموا بالسيطرة على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، وبالتالي ليس من حقهم الحديث عن هذه الثورة”.

**سياق التوترات**
يأتي هذا السجال في ظل توترات متصاعدة بين الأطراف السياسية في اليمن، حيث تواصل مليشيا الحوثي السيطرة على مناطق واسعة في الشمال، فيما يسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على مناطق في الجنوب، بما في ذلك العاصمة المؤقتة عدن.
الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر باتت تمثل نقطة خلاف بين الجانبين، حيث يرى الكثير من الجنوبيين أن هذه المناسبة فقدت رمزيتها نتيجة للصراع الحالي والانقلاب الذي نفذه الحوثيون ضد الحكومة الشرعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى