على خطى الثوار.. مدارس مأرب تحتفل بذكرى سبتمبر وأكتوبر

أصدر مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب تعميماً عاجلاً وجه فيه جميع المدارس الحكومية والخاصة بتخصيص برامج إذاعاتها المدرسية يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر الجاري، للاحتفاء بالذكرى السنوية لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وشدد التعميم على أهمية إبراز دور هاتين الثورتين العظيمتين في تاريخ اليمن، وتسليط الضوء على أهدافهما النبيلة ومبادئها السامية التي ما زالت تشكل نبراساً يضيء درب الأجيال.

كما أكد على ضرورة التعريف بشخصيات الثورة ورموزها، وتغني بثوارها وأنجازاتهم، وكشف زيف النظام الإمامي الكهنوتي البائد وسياساته الاستبدادية.

يهدف هذا التعميم إلى تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب، وغرس قيم المواطنة والانتماء للوطن في نفوسهم، وإذكاء روح الثورة والجمهورية في نفوس الأجيال الصاعدة. كما يسعى إلى ترسيخ مفهوم النضال المستمر ضد الاستعمار والظلم، وتأكيد على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة.

ومن المتوقع أن تشهد المدارس في محافظة مأرب فعاليات متنوعة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، من خلال إعداد فقرات إذاعية خاصة، وعروض مسرحية، ومعارض فنية تعبر عن حب الوطن والتقدير لدماء الشهداء.

بهذا التوجه، تؤكد محافظة مأرب على أهمية الحفاظ على الذاكرة الوطنية، ونقلها إلى الأجيال القادمة، لضمان استمرار مسيرة البناء والتقدم في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى