اخبار اليمن : 5 من قيادات المؤتمر وصحفي.. ضحايا جدد لحملة الاختطاف الحوثية في ذمار بسبب الإحتفاء بثورة 26 سبتمبر

تواصل مليشيا الحوثي حملتها المسعورة باختطاف ناشطين سياسيين واعلاميين في عدة محافظات على خلفية احتفائهم بثورة 26 سبتمبر.

في محافظة ذمار جنوب صنعاء صعدت المليشيات من حملتها، واختطفت صحفي وخمسة من أعضاء اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة، اضافة الى قيادي في حزب العدالة والبناء، واقتادتهم إلى سجونها.

والمختطفين من أعضاء اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر هم : عبدالخالق المنجر وحسين الخلقي، والدكتور عبدالرحمن القادري، واثنين آخرين، إلى القيادي جانب في حزب العدالة والبناء عمر منة.

واختطف الحوثيون ايضا الصحفي فؤاد النهاري، رئيس مركز “أبجد” للدراسات الاستراتيجية، عقب عملية مداهمة لمنزله في مدينة ذمار.

حملة الاعتقالات التي نفذها جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين وإدارة البحث الجنائي في المحافظة استهدفت عدة ناشطين على خلفية دعواتهم للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

نشطاء آخرون في ذمار تعرضوا للتهديد من قبل الأمن ومشرفين حوثيين، وطُلب منهم عدم الدعوة للاحتفال بذكرى 26 سبتمبر والتوقف عن النشر في مواقع التواصل الاجتماعي حتى نهاية شهر سبتمبر.

في السياق أكدت منظمة مساواة للحقوق والحريات، أنها وثقت اختطاف مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني، 33 مدنياً خلال الأيام الماضية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، على خلفية دعوتهم للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وأدانت المنظمة في بيان صادر عنها حملات الاختطاف الواسعة التي شنتها مليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار و إب وعمران وكافة المناطق الواقعة تحت سيطرتها، مستهدفة السياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين وكل من يدعو للاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر 1962م.

وطالبت المنظمة، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين..محملة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامتهم..معتبرة أن هذه الأعمال تؤكد على الطبيعة الاستبدادية لهذه الجماعة التي تسعى بكل الوسائل والممارسات القمعية لثني الشعب اليمني عن الاحتفال بثورته وقمع أي مظاهر احتفالية بها.

ودعت منظمة مساواة في بيانها،الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن والمفوض السامي لحقوق الإنسان، وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية إلى ممارسة ضغط حقيقي ومؤثر على مليشيات الحوثي لوقف هذه الانتهاكات الصارخة وضمان احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى