هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية!

شن القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، هجوما لاذعا على قوات الشرعية، والنخبة السياسية بمجلس القيادة الرئاسي، مطالبا من وصفهم بـ”النخب الشمالية” بإعلان الانفصال.

وقال بن بريك: “من المؤسف والمؤلم للغاية ، أن ترى من يُسمون بالنخبة السياسية في الشمال لم يعد لهم اكتراث بهيمنة الحوثي على الشمال وممارسته لكل صنوف القمع والإذلال للشعب”.

وأضاف القيادي بالانتقالي في تدوينة على منصة إكس: “بينما تجد كل همهم الجنوب وكيف يمنعون استقلاله ويحكمون نفوذهم وسيطرتهم عليه”.

وقال: “هم الآن يشاركوننا مناصفة في الحكومة – شكلاً أما الحقيقة فالقرار بيدهم ولا حقيقة للشراكة – بينما لايملكون من الأرض غير بضع مديريات في مأرب وتعز، أي ليس بيدهم محافظة شمالية مكتملة”.

وبخصوص الساحل الغربي، قال بن بريك: “حتى الساحل الغربي الذي يعتبر أكبر مساحة محررة من الشمال كان لقواتنا الجنوبية اليد الطولى في تحريره”.

وتساءل قائلا: “فعلى أي أساس تقوم هذه الشراكة بالمناصفة المغلوطة”.

وقال: “حتى المحترم من هذه النخبة الشمالية لا يتجرأ علناً بحق الجنوبيين في الاستقلال وعودة دولتهم كاملة السيادة، يلاعبنا سياسة وضحك من فوق السنون”. وفق تعبيره.

يأتي هذا الهجوم، بعد اجتماع مشترك عقده المجلس الانتقالي الجنوبي، مع المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح وعيدروس الزبيدي في عدن، الإثنين الماضي، جرى فيه التأكيد على التنسيق بين الطرفين بالملف العسكري والسياسي، فيما يخص مواجهة مليشيات الحوثي، حسبما أعلن الطرفان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى