شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر

دشنت محافظة تعز، مساء اليوم، احتفالاتها بأعياد الثورة اليمنية الخالدة، الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر، والـ 30 من نوفمبر.

وقال المحافظ نبيل شمسان، إن تعز دشنت احتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، من قلعة القاهرة النواة الأولى لمدينة تعز، والتي قام ببنائها سلطان الدولة الصليحية عبدالله الصليحي في النصف الأول من القرن السادس الهجري.

وأقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التاريخية.

وأكد المحافظ، أن الاحتفال بذكرى الثورات اليمنية يعد تكريما وتقديرا للأدوار البطولية للأحرار والثوار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإزالة الظلم والتخلف والعنصرية الامامية والاستعمارية إلى فضاء الجمهورية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

وقال إن المحافظة ستشهد احتفالات مستمرة بذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر والبداية كانت صباح اليوم من مدرسة الشهيد الحكيمي ومدرسة الشهيد محمد الدرة وكذلك فعاليات ثقافية ووطنية متنوعة.

واعتبر أن الاحتفالات تعد رفضا للإمامة الجديدة والطائفية المقيتة التي أغرقت البلاد في آتون الحروب والدمار لخدمة أطماع توسعية إيرانية لا تخدم اليمنيين وبمبررات رجعية ينبغي مواجهتها والتلاحم والاصطفاف مع القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى