الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!

نفى الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، بشكل قاطع أن تكون بلاده قد زودت مليشيات الحوثي في اليمن بصواريخ فرط صوتية، وذلك بعد يوم من استخدام الجماعة أحد هذه الصواريخ في هجوم على إسرائيل.

وأثارت هذه الضربة، التي استهدفت وسط إسرائيل للمرة الأولى يوم الأحد، ردود فعل غاضبة من الجانب الإسرائيلي.

حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات له أن “إسرائيل ستجعل الحوثيين يدفعون ثمناً باهظاً” رداً على هذا الهجوم.

وفي شمال اليمن، حيث يسيطر الحوثيون، اتهمت العديد من الأطراف إيران بتزويد الجماعة بأسلحة متطورة، إلا أن بزشكيان نفى هذه الاتهامات خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني اليوم الاثنين، قائلاً: “يستغرق الشخص أسبوعاً للوصول من إيران إلى اليمن، كيف يمكن أن يصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ نحن لا نملك مثل هذه الصواريخ لنقدمها لليمن”.

تصريحات بزشكيان جاءت رغم أن إيران قد عرضت العام الماضي صاروخاً باليستياً فرط صوتي محلي الصنع أطلقت عليه اسم “فتاح”.

وظهرت في الإعلام المحلي الإيراني صور للصاروخ خلال احتفال رسمي، ما أثار تساؤلات حول القدرات الإيرانية وإمكانية تقديم مثل هذه الأسلحة لحلفائها في المنطقة.

التوترات في المنطقة تتصاعد مع استمرار الهجمات المتبادلة بين إسرائيل والجماعات المسلحة المرتبطة بإيران، مما يهدد بفتح جبهة جديدة في الصراع الإقليمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى