أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال

تشهد الطرق الدولية الرابطة بين محافظتي عدن وشبوة، منذ يوم أمس، شللاً تاماً في حركة النقل، وذلك على خلفية إقدام قبائل أبين على نصب قطاع طرق، للمطالبة بالإفراج الفوري عن المواطن علي عشال، الذي اختفى قسرياً قبل عدة أشهر.

وأفادت مصادر محلية بأن مئات القاطرات والشاحنات المحملة بالوقود والغاز، باتجاه محافظتي أحور والحُمر، علقت في الطريق بسبب القطاع القبلي، مما تسبب في أزمة خانقة في إمدادات الوقود إلى هاتين المحافظتين.

وأوضحت المصادر أن قبائل أبين قررت السماح بمرور الشاحنات المحملة بالبنزين التجاري فقط، ولفترات زمنية محددة، في حين تم منع دخول قاطرات النفط بشكل كلي إلى محافظة عدن، وذلك حتى يتم الكشف عن مصير المواطن المختطف علي عشال.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الإجراء القبلي يأتي في ظل تجاهل تام من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي لم يتحرك حتى الآن للضغط على الجهات المسؤولة للإفراج عن المختطفين.

وتخشى الأوساط المحلية من أن يستمر هذا الحصار على محافظة عدن، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وارتفاع أسعار المواد الأساسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى