”قبائل وصاب تتحدى الحوثيين: لن نصمت على تهريب قاتل النعماني”

منعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، انعقاد اجتماع قبلي كان مقرراً في العاصمة اليمنية صنعاء، للمطالبة بتحقيق العدالة في قضية مقتل الشاب محمود النعماني، التي تورط فيها القيادي الحوثي سالم عبدالله شملان، أحد أبناء محافظة صعدة.

وتتهم المليشيا بالتلاعب في مسار القضية وتهريب المتهم للحيلولة دون محاسبته قانونياً.

وذكرت مصادر محلية أن الاجتماع كان من المقرر عقده في إحدى القاعات بمنطقة الجراف شمال صنعاء، ولكن تدخل مسلحين تابعين للمليشيا حال دون انعقاده.

قام المسلحون الحوثيون بإغلاق القاعة ومنع رجال القبائل القادمين من وصاب والمتضامنين معهم من همدان من دخول القاعة، متهمين إياهم بالسعي إلى “إثارة الفوضى” خلال احتفالات ذكرى المولد النبوي.

ورغم هذه العوائق، تمكن رجال القبائل من عقد اجتماعهم في منزل أحد شيوخ وصاب، حيث ناقشوا آخر التطورات في قضية مقتل النعماني وطالبوا بسرعة القبض على القيادي الحوثي سالم شملان وإحالته إلى القضاء لتنفيذ العقوبة القانونية بحقه.

وأكدوا في اجتماعهم ضرورة الالتزام بتحقيق العدالة ووقف انتهاكات المليشيا المتكررة للنظام والقانون.

المصادر أفادت بأن مليشيا الحوثي ساعدت المتهم شملان على الهروب من قسم الشرطة، في خطوة اعتبرها أقارب الضحية ورجال القبائل تعطيلاً متعمداً لتحقيق العدالة.

وازداد غضب أقارب النعماني بعد أن سخر شملان منهم علناً، متفاخراً بأنه لن يُعدم بسبب مقتل أحد أبناء وصاب، مما أثار التوترات وزاد من المطالب الشعبية بإنفاذ القانون والحد من انتهاكات الحوثيين المستمرة.

تأتي هذه الأحداث في وقت تتصاعد فيه الدعوات الشعبية والمجتمعية بضرورة الوقوف بحزم أمام تجاوزات المليشيا الحوثية التي باتت تشكل تهديداً مستمراً لحقوق المواطنين، خاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى