مليشيات الحوثي تستغل السفينة ”جلاكسي ليدر” لإقامة احتفال بالمولد النبوي وتجبر الطاقم على الاحتفال

في تطور جديد يثير الاستغراب والاستياء على السواء، أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية على إقامة احتفال بالمولد النبوي الشريف على متن السفينة التجارية “غالاكسي ليدر” التي تحتجزها قبالة السواحل اليمنية.

وأكدت مصادر مطلعة أن المليشيات أجبرت طاقم السفينة المحتجز، والذي يتكون من جنسيات مختلفة، على المشاركة في الاحتفالات الدينية التي نظمتها على ظهر السفينة.

يأتي هذا الإجراء في ظل استمرار احتجاز السفينة بشكل غير قانوني منذ عدة أشهر، الأمر الذي يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وأعراف الملاحة البحرية.

وتثير هذه الخطوة العديد من التساؤلات حول الأهداف التي تسعى المليشيات لتحقيقها من وراء هذه الاحتفالات الاستثنائية.

فمن جهة، تحاول المليشيات تبرير احتجازها غير القانوني للسفينة وتقديم صورة مغلوطة عن نفسها أمام الرأي العام، ومن جهة أخرى، تسعى إلى استغلال المناسبة الدينية للتأثير على نفوس البحارة المحتجزين وزيادة الضغط عليهم.

هذا التطور الخطير يسلط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها مليشيات الحوثي في اليمن، والتي تتجاوز حدود الصراع المسلح لتشمل أعمال قرصنة واحتجاز رهائن وتدخلات في الملاحة البحرية الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى