قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”

في تطور لافت للأحداث، انتقد الكاتب والسياسي البارز والقيادي في جماعة الحوثيين، محمد المقالح، القرارات التي أصدرتها قيادة جماعته يوم أمس بشأن تعيين رئيس وأعضاء جدد لمجلس القضاء الأعلى المسيطر عليه من الحوثيين .

واصفاً هذه القرارات بأنها “باطلة” ومتهماً الجماعة بممارسة المحسوبية والانحياز الفئوي والعرقي في تعييناتها، إلى جانب انتهاكها للقوانين والدستور.

وجاء انتقاد المقالح عبر تغريدة نشرها على منصة “إكس”، حيث قال مخاطباً قيادة الحوثيين: “قراراتكم عن القضاء باطلة باطلة بحكم الدستور والقانون والعرف”، في إشارة واضحة إلى اعتراضه الشديد على تلك التعيينات التي يعتبرها غير شرعية.

ووصف المقالح تلك القرارات بأنها تحمل طابع “أسرية، فئوية وعنصرية”، مضيفاً أنه لا يوجد أي شك في أن التعيينات شملت أفراداً من داخل الجماعة الحوثية، مما يعزز سيطرتها المطلقة على المؤسسات القضائية.

وأكد المقالح أن الهدف الحقيقي من وراء تلك القرارات هو “تمرير الفساد والتحكم بكل صغيرة وكبيرة في القضاء”، مشيراً إلى أن نوايا قيادة الحوثيين باتت واضحة وظهرت دفعة واحدة، مما يعكس، من وجهة نظره، مدى تعمق الفساد والتحكم في مفاصل السلطة القضائية.

ويعكس هذا الانتقاد العلني من أحد قيادات الجماعة مدى التوتر الداخلي ووجود أصوات معارضة من داخل الصف الحوثي، مما يشير إلى تصاعد الخلافات حول سياسات التعيين داخل الجماعة واحتكار المناصب العليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى